السبت, مارس 2, 2024
الرئيسيةالمقالاتمن أهم الكتب العلمية عن إبل السباقات The Racing Camel

من أهم الكتب العلمية عن إبل السباقات The Racing Camel

من أهم الكتب العلمية عن سباقات الإبل و يسمى

The Racing Camel

Physiology, Metabolic Functions and Adaptations

Editors: Bengt Satin and Reuben J. Rose

Contributors: Douglas D. Cleur, David L. Evans, Poul Henckel, Geoffrey W. Manefield, Peter K. Knight, Reuben J. Rose, Bengt Satin

هذا الكتاب تم العمل على إنجازة على مدار ثلاث سنوات فى الفترة من 1988 الى 1991 فى مدينة العين بدولة الامارات الربية المتحدة برعاية كريمة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة و تم اجراء العيد من التجارب العلمية على هجن السباقات و يعتبر هذا الكتابا بمثابة مرجع و تفسير للعديد من الظواهر الغامضة عن هجن السباقات.

الكتاب من خلال 10 ابواب يتناول المواضيع الاتية:

  • دراسة تاثير التدريبات على هيماتولوجى هجن السباقات.
  • الشكل التشريحى و الخلوى للعضلات الهيكلية و انواعها و دورها فى السباقات.
  • التغيرات الوظيفية استجابة للتدريب باستخدام ال treadmill.
  • معدل استهلاك الاكسجين اثناء التدريب.
  • التغيرات الوظيفية نتيجة التدريب على المسافات الطويلة و التدريبات الشاقة.
  • التكيف الوظيفى لإبل السباقات تجاه التدريبات الشاقة.

استخدام جهاز السرعة الخاص بتدريب الابل Treadmill على سرعات متفاوتة تبدأ من 2م/ث الى 10م/ث و هذا يعتبر فى ذلك الوقت اقصة درجات تحمل التدريب بينما الان تصل السرعة فى الاعمار الصغيرة من عمر عام الى 12.5م/ث و هذا يعكس التطور الكبير الذى حدث فى سباقات الهجن على مدار ما يقرب من عشرين عام.

هذا الكتاب مقدم هدية من أحد مضمين الهجن جزاه الله خيرا و جعلة الله فى ميزان حسناتة.

لتحميل الكتاب يرجى الضغط على الرابط الاسفل  To download the book please click

Click here to download

مدحت الشيمي
مدحت الشيمي
الاسم: مدحت عبدالقادر الشيمى مكان الميلاد: مدينة الفيوم، جمهورية مصر العربية تاريخ الميلاد: 1980 التعليم والشهادات: بكالوريوس الطب البيطري من جامعة القاهرة، 2003. دبلومة حيوانات المزرعة (الأمراض الباطنة والمعدية) من جامعة القاهرة، 2006. شهادة ملقح صناعي من معهد بحوث التناسليات بالهرم التابع لوزارة الزراعة بمصر، 2005. دورة تدريبية في استخدامات الأشعة التليفزيونية والأشعة تحت الحمراء وجهاز رسم القلب في التشخيص الإكلينيكي من شركة كروز بمدينة أودينسي بدولة الدنمارك، 2008. دورة تدريبية في استخدام الأجهزة الحديثة في فحص صورة الدم والعناصر الكيميائية الأخرى في بلازما الدم من شركة أيدكس بمدينة جوهانسبرج بدولة جنوب أفريقيا، 2013. الخبرة المهنية: عملت في عدة مجالات في الطب البيطري، بدءًا من العيادات البيطرية بالريف المصري ثم مزارع الأبقار للألبان والتسمين، ومجال تسويق الأدوية البيطرية، وأخيرًا في مجال سباقات الإبل في دول الخليج (قطر والإمارات) منذ بداية العام 2008. مساهمات خاصة: نظرًا لضعف مصادر العلم الدقيقة في مجال سباقات الهجن، قررت إنشاء موقع لنقل وتحليل كل الظواهر الخاصة بسباقات الهجن وتحليلها بشكل علمي. أنقل من خلال خبرتي المتواضعة في هذا المجال كل ما هو جديد في مجال الطب الرياضي للإبل، مع محاولة تطبيق المفيد في ما يستخدم في سباقات الخيل. زيارة إلى دولة إيرلندا بغرب أوروبا للوقوف على كل ما هو جديد في هذا المجال ومحاولة نقله بطريقة بسيطة وباللغة العربية ليستفيد منه مربون ومدربو الإبل. أتمنى أن يجعل الله هذا في ميزان حسناتي ولا تنسوني بخالص الدعاء لي ولأسرتي.
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة